الرؤية

كلية متميزة أكاديمياً في مجالات الاقتصاد والعلوم الإدارية ( الاقتصاد والمحاسبة والنقل البحري والإحصاء والدراسات السكانية والتنمية الريفية) على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

الرسالة

 التميز في البيئة التعليمية والبحثية لتحقيق المساهمة في مجالات الدراسات الاقتصادية.
خدمة المجتمعات الريفية والمحلية من خلال البرامج الاقتصادية والاجتماعية.
تقديم الاستشارات والبحوث الاقتصادية في مجالات التنمية.

أهداف الكلية

1/ إعداد الكوادر العلمية المؤهلة في شتى المجالات الاقتصادية والإدارية والتجارية والتنموية.
2/ تأهيل الطالب تأهيلاً علمياً حتى يتمكن من دراسة البيئة الاقتصادية والاجتماعية والاستخدام الراشد للموارد المتاحة.


ملتقى الجودة و التميز في البحث العلمي بكلية الإقتصاد و العلوم الإجتماعية

إقيم صباح اليوم الإثنين الموافق 28 نوفمبر في تمام الساعة التاسعة بمركز دراسات ثقافة البجا الملتقي الأول الذي يقيمه قسم الجودة و التطوير بالكلية لطلاب  الفصلين االدراسيين السابع و التاسع و الذي يقام تحت عنوان الجودة و التميز و الأصالة في البحث العلمي و ذلك بحضور د. خضر صالح عثمان مدير إدارة الإعتماد و التقويم بالجامعة، د. محي الدين طه حسين، د. سلمى عبد المجيد رئيس قسم إقتصاديات النقل البحري، د. آمال محمد عبد الله رئيس قسم الإحصاء و الدراسات السكانية، د. نسرين عثمان أحمد منسق دبلوم الإقتصاد و البنوك، أ. سلمى الفاضل، أ. مودة عوض الله، أ. جودة عثمان محمد، و أ. صلاح الدين محمد رئيس قسم الجودة و التطوير.

و قد تطرق الملتقى إلى أهمية البحث العلمي و دوره في نهضة الأمم و إلى ضرورة أن يأخذ الطلاب البحث العلمي على محمل الجد و إلا يستسهلوا عملية كتابة البحوث و أن يضعوا أخلاقيات البحث العلمي و أصوله نصب أعينهم لأن التفكير المنظم الذي يوطنهم عليه المنهج العلمي سيكون خير معين لهم في حياتهم العلمية والعملية على المستويين الفردي و الجمعي.

و قد أجاب الحضور من الأساتذة على الأسئلة التي طرحها الطلاب و أبدوا إستعدادهم و تطلعهم لتقديم كل عون ممكن لهم و تذليل العقبات و العوائق التي يمكن أن تعترض سبيلهم و هم يخطون أولى خطواتهم في عوالم البحث العلمي. 

 

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
إلى الاعلى >>